عن أبي عبد الله عليه‌السلام قال : التفت رسول الله صلى‌الله‌عليه‌وآله إلى أصحابه فقال : اتخذوا جننا ، فقالوا يا رسول الله أمن عدو قد أظلنا فقال لا ولكن من النار قولوا : سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر.

عن أبي عبد الله عليه‌السلام قال : قال رسول الله صلى الله أكثروا من سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر فإنهن يأتين يوم القيامة لهن مقدمات ومؤخرات ومعقبات وهن الباقيات الصالحات.

عن أبي جعفر عليه‌السلام قال : قال رسول الله صلى‌الله‌عليه‌وآله من قال سبحان الله غرس الله له بها شجرة في الجنة ، ومن قال الحمد لله غرس الله له بها شجرة في الجنة ، ومن قال لا إله إلا الله غرس الله له بها شجرة في الجنة ، ومن قال الله أكبر غرس الله له بها شجرة في الجنة. فقال رجل من قريش : يا رسول الله ان شجرنا في الجنة لكثير ، قال نعم ولكن إياكم أن ترسلوا عليها نيرانا فتحرقوها وذلك أن الله عزوجل يقول : (يا أيها الذين آمنوا أطيعوا الله وأطيعوا الرسول ولا تبطلوا أعمالكم).

عن أبي عبد الله عليه‌السلام قال : أن رسول الله صلى‌الله‌عليه‌وآله قال لأصحابه ذات يوم أرأيتم لو جمعتم ما عندكم من

الثياب والآنية ثم وضعتم بعضه على بعض أكنتم ترونه تبلغ السماء؟ قالوا لا يا رسول الله ، قال ألا أدلكم على شئ أصله في الأرض وفرعه في السماء قالوا بلى يا رسول الله ، قال يقول أحدكم إذا فرغ من صلاة الفريضة سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر ثلاثين مرة فان أصلهن في الأرض وفرعهن في السماء وهن يدفعن الهدم والحرق والغرق والتردي في البئر وأكل السبع وميتة السوء والبلية التي تنزل من السماء على العبد في ذلك اليوم وهن الباقيات الصالحات.