عن جعفر بن محمد عن أبيه عن جده عليهم السلام قال : قال رسول الله صلى‌الله‌عليه‌وآله ان جبرئيل عليه‌السلام أخبرني بأمر فقرت به عيني وفرح به قلبي قال يا محمد من غزى غزوة في سبيل الله من أمتك فما أصابته قطرة من السماء أو صداع إلا كان له شهادة يوم القيامة. وبهذا الاسناد ، قال : قال رسول الله صلى‌الله‌عليه‌وآله للجنة باب يقال له باب المجاهدين يمضون إليه فإذا هو مفتوح والمجاهدون متقلدون سيوفهم والجمع في الموقف والملائكة تترحب بهم فمن ترك الجهاد ألبسه الله ذلا

وفقرا في معيشته ومحقا في دينه ان الله تبارك وتعالى أعز أمتي بسنابك خيلها ومراكز رماحها. وبهذا الاسناد ، قال : قال رسول الله صلى‌الله‌عليه‌وآله من بلغ رسالة غاز كمن أعتق رقبة وهو شريكه في باب غزوته. حدثني محمد بن الحسن قال حدثني محمد بن الحسن الصفار عن العباس بن معروف عن أبي همام عن محمد بن غزوان عن السكوني عن جعفر بن محمد عن أبيه عن آبائه عليهم السلام قال : قال رسول الله صلى‌الله‌عليه‌وآله خيول الغزاة هي خيولهم في الجنة.

عن أبي عبد الله عن آبائه عليهم‌السلام قال : قال رسول الله صلى‌الله‌عليه‌وآله الخير كله في السيف وتحت ظل السيف ولا يقيم الناس إلا السيف والسيوف مقاليد الجنة والنار.